مين خرب بيت مين؟

تخيل ان رجلاً أمضى اسبوعا يمشي في الصحراء بدون ماء و لا طعام، و لا حتى خيمة صغيرة ينام فيها اثناء الليل هروبا من البرد و وحوش الصحراء. و فجأة يرى قصرا جميلا، يركض اليه و يقع مغشياً عليه.

يستيقظ بعد فترة، و يعطيه صاحب القصر ثيابا نظيفة و فراشاً مريحاً و طبعاً الاكل و الشرب. يبدأ الرجل بالاكل و الشرب و النوم و تمضي الايام حتى يتعافى.

و بعد بضعة أيام يطلب نوع معين من الاكل (شو ما عندكو منسف؟؟؟) و يطلب تغيير ستائر غرفته في يوم آخر، و بعدها يطلب تغيير اثاث الفصر كاملاو صاحب القصر (صاحب العقل الكبير) ساكت و لا يعلق او يناقش ضيفه العزيز“.

 

حال هذا الضيف كحالنا نحن البشر في هذه الدنيا، نتمرد على كل خيراتها، فنستهلك الوقود و الكهرباء و الماء بغير تصرف أو حس بالمسؤلية، شعوبا و دول. و الاسوأ من ذلك أننا نظلم بعضنا البعض، و نحتلّ دولا و نضغط على دول أخرى فقط لاستغلالها لمصالحنا (دولاً و أشخاص)

 

متى سنرفع الظلم عن المظلومين؟ متى سنأخذ بالاعتبار احترامنا لموارد الارض التي نعيش عليها، الهواء، الماء، المحيطات، الثروة الحيوانية و النباتية و التي كلها مسخرة لنا و أتتنا على طبق من ذهب و مع ذلك نستغلها بأسوأ الطرق للاسف….

 

و أخيراً: هل احترمت من سخر لك كل ذلك؟ قد تقول لي: نعم احترمته، اسألك بالمقابل: هل أحترامك و تقديرك لهيساوي ما اعطاك؟؟

One thought on “مين خرب بيت مين؟

  1. أسئلة نختار تفاديها و الانغماس في المزيد من (…من كل شيء!) و نتناسى أننا نقتل كوكبنا.

    نلهث وراء كل شيء ، محطمين خيراته و بعدها نبدأ في التفكير (مؤقتا ً فقط!) في كيفية حل أعراض المآسي التي خلقناها و عند التطبيق … لا شيء طبعا ً و هكذا …😦

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s