الشبكات الاجتماعية و العرب

 بدون حلفان يمين بس قسماً بالله العظيم ثلاثا انو الشبكات الاجتماعية افضل ابتكار عملوه الاميركان للعربببساطة للاسباب التالية:

 قلة القراءة و ضحالة الثقافة.. او بالاحرى انعدام القراءة.. احنا و الحمد لله شعب لا يقرأ و المقصود غالب الشعب و ليس المعني مدمني القراءة و حب المعرفة من الكتب و المراجع عن حق و حقيق. و بالتالي وجد العرب منفذ جذاب لطلب المعلومة من الاصدقاء (يختي ما اشطرك انت و صحابك)… بتلاقي الواحد كاتب ع الفيسبوك مين بيعرف شو يعني polymorphism بلييييز ساعدونيو بالتالي الكل بيجاوب و حضرتو مفكّر حالو حدق و ختم العلم بدون ما يفتح كتابتفه على قولة ميريام كلنك (مستحي احط رابط للفيديو كليباترك لكم حرية المشاهدة)

  1. العجز في استخدام الانترنتلاحظ الاميركان أن اصابع العرب مقدسة و لا تستطيع و لا يجوز ان تستخدم الكيبورد كثيرا (كثير انبسطنا على الـ 140 حرف بتويتر).. و بالتالي اعطوهم شغلة اسمها فيسبوك عشان يبحثوا عن اي معنى لكلمة او ايضاح اي التباس في مسألة ما مباشرة من الاصدقاءعلى اعتبار ان احدهم مطّلع و متعمق بالموضوع المطروح. يعني عفوا.. بدل ما تسأل على الفيسبوك كم امتدت فترة حكم الدولة العثمانية؟حرّك اصابعك شوي و بحبش بالانترنت شي ربع ساعة! بوعدك ما رح يصيبك روماتيزم بأصابعك.

  2. قلّة الاستيعاباستوعب الاجانب ان العرب ما بيحبو ينعجقو كثيريعني بالعربي الفصيح علموا علم اليقين أن الانسان العربي بنعجق لما يضطر يعرف يفتح الايميل..و web browser و search engine و CNN website و موقع الجزيرة و الرأي و ايميل الشغل و messenger فا كتييير عجئا (OMG OMG) و بالتالي جاء الاختراع العظيم فيسبوك ليحل مشكلة العجئة“) و يعطيك الصافي بموقع واحد (بقطعامم.. ايدي، اذا عن جد فيسبوك بيعطيك الصافي) قسما بالله في ناس ما بتعرف شو هو الايميل و بحكي جد.. و لا عمرهم فتحوا ايميلهم الا لاغراض تعديلات ضرورية على مواقع الشبكات الاجتماعية

شكرا Zuckerberg و شكرا Jack Dorsey… هسا واحد بردّ عليّ ع فيسبوك بيسألني مين هظول

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s