الهولوكوست الديجيتال

يصادف غدا ذكرى الهولوكوست اليهودي- و الذي يعتقد الشعب اليهودي انه كان بهدف ابادتهم على يد النازيين في المانيا ايام الحرب العالمية الثانية. طبعا تختلف الروايات عن الاسباب الحقيقية للمحرقة و عدد الذين تم حرقهم فعلا. اسرائيل تزعم ان حوالي 6 مليون يهودي تم حرقهم… ما علينا.

يبدو ان الهجمة الاخيرة على المواقع الاسرائيلية من الـ Anonymous Hactivist Group تحمل معاني جديدة في صراع العالم مع اسرائيل، يبدو (احصائيا) ان عدد الدول و الشعوب (الدول قد لا تعكس رأي الشعوب طبعا، و العكس صحيح) الذين يتعاطفون او على علاقة وطيدة مع اسرائيل انكمش خلال العقدين الماضيين، يعني من امريكا اللاتينية الى اليابان تجد خلافا مع اسرائيل سواء اجتماعيا، اقتصاديا، امنيا، سياسيا، و انسانيا.

لا شك ان هناك من يتعاطف مع اسرائيل كدولة و حتى كشعب. و المتعاطفون (او المؤيدون) يرون ان اسرائيل دولة على الخريطة و لها تمثيل دبلوماسي و اقتصاديا كأي دولة أخرى في العالم، و بالتالي يجب التعامل معها و مع شعبها على هذا الاساس…

الهجوم على المواقع الاليكترونية الاسرائيلية لم يأتي من فراغ، اسرائيل طبعا تتهم المجموعة بالكراهية لاسرائيل و هي مجموعة تخريبية ارهابية (هاي حجة كل الانظمة ما شا الله- خاصة من 3 سنين و جاي). اسؤال الان ما هو رد اسرائيل على عمليات الـ Hacking التي حصلت؟؟

اذا فكرنا مليا برد اسرائيل اذا كان من نفس طبيعة الهجوم، هو ان يقوم القراصنة الاسرائيلين بالهجوم المضاد على مواقع عربية و اسلامية في العالم… الحمد لله ما عندنا مواقع “عليها العين”… معظم المواقع الرسمية ثابتة لا تتغير static pages و لا يتم تعديلها الا عند تغيير المسؤول (الوزير). و معظم البورصات العربية “واقعة” بجوز لو اسرائيل تهجم عليها رح ترتفع المؤشرات و الناس تنبسط. اما مواقع التجارة الاليكترونية فا ما في مشكلة ابدا لأن معظمها تعمل بمبدأ الدفع عند التوصيل cash on delivery. اما بالنسبة لبطاقات الإئتمان… بسيطة جدا، المعظم مديون و البطاقات واصلة الحد الاعلى (maxed out).

أمنيا ما في مشكلة ابدا، ما عندنا مواقع اليكترونية أمنية حساسة، اما بالنسبة لأسماء عملاء الاستخبارات العربية و الاسلامية فهي معروفة للشعوب و لاسرائيل من 60 سنة، يعني عنصر المفاجأة مش موجود.

عزيزتي اسرائيل، لا توجعي راسك، و خليكي بالبحث العلمي و التقدم التكنولوجي، احنا شعوب واقعة ما بتستاهل حتى تعملولنا hacking على مواقعنا الرائعة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s