حرامي سيارات

قبل مغادرة المكتب أمس شاهدت واقعة سرقة سيارة أمام المكتب- و صاحب السيارة مسك الحرامي متلبّس بالجريمة.

تعريف بالمكان: شارع مليء بالناس- دكاكين و كوفي شوب- يعني ملغّم شباب.

طبعا اول ما انمسك الحرامي شبع ضرب تا قال بس- طبعا لأنه متلبّس و لا فتح ثمه و ما قال مش أنا او انتو غلطانين الخ… ظل يوكل قتل… شفت الشب بعد ما نزلت من المكتب و كل جسمه صار متحف شلاليط و بوكسات.

مش هذا المهم، و اكيد كثير منكم شاف هيك شغلة بحياته، و شاف ناس بتمسكها الشرطة و بترميها بـ “البوكس”… كله صار مألوف..

المهم، أنه المذنب لا يرى نفسه مذنبا الا اذا انمسك، فعلا الانسان طبعه غريب، يعني اذا ما انمسكت انك بتسرق و “بتفلغص” ببنات الناس، او انك بتغلط بحق شخص بغيابه، او انك قتلت شخص (او اشخاص، او شعب) بدون ما احد “يعتقلك” و ينفذ فيك حكم عادل، فإنك لن تتوقف (يا انسان) عن عمل الشيء الخاطئ….

المؤسف انه لما ينمسك بصير يقول “و الله ما بعيدها”، او “سامحوني” .. او “انا غلطان”… و الأسوأ انه يعطيك اعذار لأفعاله “انا قتلت فلان عشان هو قتل فلان”… او “انا سرقت عشان في كثير غيري سرّاقين”… فعلا الانسان طبعه غريب..

و بالتالي عند ارتكاب هذه “الجرائم” او “الذنوب” او “أخطاء”… سميها شو ما تسميها.. ينتج عنها ثلاثة عوامل اساية: الاول: المخطئ، الثاني: الخطأ نفسه، الثالث: المظلوم (او من أخطأ المخطئ بحقه)..

طيب، مين رح يحاسب المخطئ؟ و كيف رح يسترجع المظلوم حقه؟ و مين رح يقرر ما نوع “رد المظلمة” حسب نوع الخطأ؟… طبعا رح تقول القاضي (مش حلويات القاضي، واحد واحد يا زباين)… طيب ماشي، كم قاضي لازمنا؟ و كم صاحب حق فعلا رح يأخذ حقه؟ و كم مذنب فعلا لن يرتكب الذنب بعد المرة الاولى؟… طبعا هذا اذا انمسك المخطئ زي صاحبنا حرامي السيارة.

ملاحظة ع السريع: اصعب خطأ ممكن ترتكبه هو بحق نفسك (يعني انت المذنب و انت المظلوم بنفس الوقت- هاي قمة المصائب)

كل الظلم او الاخطاء اللي عايشينها يؤكد انه في يوم رح يأخذ كل واحد حقه من الثاني- لأنه ببساطة لو الواحد اذا ما انمسك رح يظل يغلط حتى يموت و ما حدا رح يحاسبه، مزبوط؟ طيب و اللي انضحك عليه او انظلم او انحبس ظُلم رح تروح عليه على طول؟؟ … يعني معقول الشغلة سايبة لهدرجة؟… طبعا لأ مش سايبة.

دير بالك على حالك، و انتبه… حتى لو ما حدا مسكك او حتى عاتبك على خطأك، لأنه بالنهاية المفروض كل واحد يأخذ حقه، صح؟… الا اذا انت من اتباع نظرية “مهي سايبة ع طول و ما حد رح يحاسبني”

One thought on “حرامي سيارات

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s